باب فرعى » اللجنة الأولمبية تستعد لإعلان منظمي دورتي 2024 و2028

الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:34 مساء

ليما،11 سبتمبر 2017- ندما يجتمع أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية في ليما الأسبوع المقبل لاختيار المدينتين المستضيفتين لأولمبياد 2024 و2028، ستكون النتيجة معروفة مسبقا بعكس معظم المرات السابقة.
وانحصرت المنافسة بين باريس ولوس أنجليس على استضافة أولمبياد 2024 بعد انسحاب هامبورج وروما وبودابست وبوسطن بسبب مخاوف مالية وتفاصيل أخرى.
ومع تراجع بريق استضافة الأولمبياد وتراجع رغبة المدن في التنظيم لأسباب مالية بعكس الماضي غيرت اللجنة الأولمبية طريقة التقدم لاستضافة الألعاب وقررت الإعلان عن نسختين متتاليتين في عملية تصويت واحدة.
وعلى غير العادة ستفتقر عملية التصويت في ليما للحظات الدرامية أثناء الإعلان عن المدينة الفائزة حيث علم الجميع أن باريس ستستضيف أولمبياد 2024 على أن تقام النسخة التالية في لوس أنجليس بعد 4 سنوات.
وبعكس السوابق أيضا لن يذهب رئيسا فرنسا والولايات المتحدة إلى عاصمة بيرو في محاولة لجذب عدد من الأصوات في اللحظات الأخيرة، بعد أن توصل أعضاء اللجنة الأولمبية إلى اتفاق مع المدينتين قبل الاختيار في 13 سبتمبر/ أيلول.
وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن عملية الاختيار في السابق كانت تؤدي إلى "خسارة العديد من الأطراف" وإن قرار الإعلان عن نسختين متتاليتين هو بمثابة عملية "فائزة" للأطراف الثلاثة.
وقررت لوس أنجليس التراجع عن استضافة أولمبياد 2024 على أن تمنح لباريس لكنها ستترك ليما وفي جعبتها استضافة نسخة 2028.
وستكون باريس، التي مثل لوس أنجليس استضافت الأولمبياد مرتين، هي الفائزة بعد ضمان حصولها على ما تريده.
وتسبب حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماع اللجنة الأولمبية في يوليو/ تموز في توضيح مدى التزام بلاده بتنظيم الأولمبياد للمرة الأولى منذ 1924 وبعد ثلاث محاولات فاشلة.
ويأتي التصويت في وقت سيء للجنة الأولمبية الدولية مع فتح تحقيق حول مزاعم فساد في عملية إسناد تنظيم أولمبياد 2016 إلى ريو دي جانيرو.
وفي إطار هذه التحقيقات داهمت الشرطة منزل كارلوس أرتور نوزمان رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 وعضو اللجنة الأولمبية البرازيلية يوم الثلاثاء الماضي.

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee