حمعية1 » عمدة باريس: أولمبياد 2024 ملك لأوروبا

الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:21 مساء

ليما،11 سبتمبر 2017- أكدت عمدة العاصمة الفرنسية باريس، آن هيدالجو، أن أسبانيا بإمكانها أن تشعر أن دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في مدينتها هي أيضا ملك لها.
وقالت هيدالجو من العاصمة البيروفية ليما: "هذه الأولمبياد ستكون في أوروبا ولهذا فهي ملك لهم أيضا".
وتتواجد المسؤولة الفرنسية في ليما انتظارا لإعلان باريس مقرا رسميا لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بعد غد الأربعاء.
وفازت باريس بشرف استضافة أولمبياد 2024 بعد أن أخفقت في تحقيق هذا الحلم في مرات سابقة أعوام 1992 و2008 و2012، وهو نفس ما حدث مع العاصمة الأسبانية مدريد التي فشلت في نيل هذا الشرف في ثلاث دورات أعوام 2012 و2016 و.2020 وتخضع عمليات التصويت لاختيار مدينتي ريو دي جانيرو وطوكيو لاستضافة دورتي 2016 و2020 للتحقيق.
وردا على سؤال حول هذه التحقيقات، قالت هيدالجو أن اختيار باريس ولوس أنجليس لاستضافة دورتي 2024 و2028 في جلسة تصويت واحدة خطوة صحيحة نحو تحقيق المزيد من الشفافية.
واستطردت هيدالجو قائلة: "الشفافية أمر مهم للغاية بالنسبة للمواطنين والحراك الأولمبي، بموجب هذا الاتفاق نحن نسير على الطريق السليم من أجل تدعيم هذه الثقة".
وتابعت: "ترشحنا كان وثيق الصلة دائما بهذه القيم".
وطالبت هيدالجو من مواطنيها في فرنسا تثمين فرصة استضافة دورة الألعاب الأولمبية بعد عمل شاق وإحباطات تجرعتها فرنسا طوال سنوات طويلة.
ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن فوز كل من باريس ولوس أنجليس بشرف استضافة دورتي الألعاب الأولمبية لعامي 2024 و2028 على الترتيب خلال اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية بعد غد الأربعاء في العاصمة البيروفية ليما.
وخلال هذا الاجتماع، ستعرض المدينتان للمرة الأخيرة مشروعاتهما الخاصة بهذين الحدثين التاريخيين، كما ستوقعان على عقديهما مع اللجنة الأولمبية الدولية.
وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها اللجنة الأولمبية الدولية خلال 100 عام باختيار مقرين لدورتين متتاليتين للألعاب الأولمبية في جلسة تصويت واحدة.

 

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee