افريقيا » باخ: أعضاء اللجنة لهم الكلمة الأخيرة بشأن دورتي 2024 و2028

الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 11:27 صباحا

ليما، 11 سبتمبر 2017- قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، إن الكلمة الأخيرة ستكون لأعضاء اللجنة بشأن التصويت على منح شرف تنظيم دورتي 2024 و2028، لمدينتي باريس ولوس أنجلوس على الترتيب، خلال الجمعية العمومية للمؤسسة التي يديرها.
وفي تصريحات أدلى بها لدى زيارته لمجموعة من الرياضيين في بيرو، التي ستستضيف عاصمتها ليما الجمعية العمومية الـ131 بين يومي 13 و16 سبتمبر/أيلول، قال باخ: "حين يتعلق الأمر بعملية تصويت يجب أن تكون مستعدا لأي شيء".
وفي هذا الاجتماع، سيصوت أعضاء اللجنة بموجب اتفاق ثلاثي تم التوصل إليه في الجمعية العمومية السابقة (130) التي انعقدت في مدينة لوزان السويسرية، حيث وافق القائمون على ملف لوس أنجلوس على عدم منافسة باريس لتنظيم أولمبياد 2024 مقابل منح المدينة الأمريكية شرف تنظيم دورة 2028.
وكانت لوس أنجلوس وباريس المدينتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة دورة 2024، بعد انسحاب مدن هامبورج الألمانية وروما الإيطالية وبودابست المجرية من السباق، إلا أن اللجنة الأوليمبية اتفقت في يوليو/تموز الماضي على بحث إمكانية استضافة المدينتين الفرنسية والأمريكية للنسختين (2024 و2028) على الترتيب، ليحظى الاقتراح بالإجماع.
وأكد باخ أن أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية ستكون لهم الكلمة الأخيرة في هذا الصدد، خلال جلسة التصويت المقررة يوم الأربعاء المقبل، لحسم ترشيح المدينتين بشكل رسمي.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee