اخبار سياسية » مفاجأت الكبار في كأس أوروبا للسيدات

الخميس 20 يوليو 2017 - 10:51 صباحا

أمستردام، 20 يوليو 2017 - لم تتمكَّن المنتخبات العملاقة والمرشحة للقب من تقديم مستوى جيد في أولى مبارياتها ببطولة كأس أمم أوروبا للسيدات 2017 في هولندا، حيث اختتمت أمس مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.
وسقط منتخب ألمانيا، حامل اللقب والأكثر فوزًا بالبطولة (8 مرات) في فخ التعادل السلبي مع منافسه التقليدي والحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو منتخب السويد.ولم ترتقِ المباراة لتطلعات الجماهير بسبب اتباع كلا المنتخبين الأسلوب الحذر ثم تطبيق خطة دفاعية بمنتصف الشوط الثاني، لتستفيد سيدات روسيا من هذا التعادل بتصدرهن المجموعة الثانية بعد الفوز على إيطاليا (2-1).
وحقَّق منتخب فرنسا فوزًا صعبًا على أيسلندا بهدف وحيد (88) عبر ركلة جزاء نفذتها المهاجمة أوجين لو سومر ، 28 عامًا.لكنَّ المستوى المتواضع الذي قدمه الفريق أمام أيسلندا عديم الخبرة أثبت للجميع أن الكرة النسائية بفرنسا افتقدت لمجهود لويزا نيسيب، 30 عامًا، التي اعتزلت نهائيًا في العام الماضي 2016؛ للتركيز على حياتها الزوجية. وفشل المنتخب النرويجي، وصيف النسخة الماضية، في إظهار خبرته الدولية، حيث خسر في المباراة الافتتاحية أمام منتخب هولندا قليل الخبرة، الذي استفاد من أفضلية الأرض والجمهور بحكم تنظيمه البطولة.
وتمكنت شانسي فان دي سيندن، 24 عامًا، من تسجيل الهدف الوحيد (66)، ليحتل أصحاب الأرض صدارة المجموعة الأولى بالتساوي مع منتخب الدانمارك الذي انتصر بذات النتيجة على بلجيكا. وعكس الكبار، تمكَّن ثالث كأس العالم للسيدات 2015، منتخب إنجلترا من تحقيق فوز ساحق على جاره أسكتلندا (6-0)؛ حيث استفاد كثيرًا من قلة خبرة جاره الذي يلعب لأول مرة في كأس أمم أوروبا للسيدات.
وسطرت مهاجمة أرسنال جودي تايلور، 31 عامًا، نفسها نجمة للمباراة بتسجيلها 3 أهداف (10، 26، 53)، وتتصدر مبكرًا قائمة الهدافين، وأيضًا ليتصدر منتخبها جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منافسة إسبانيا التي فازت على البرتغال (2-0).

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee