أمريكا » باريس ولوس أنجليس ترحبان بقرار اللجنة الأولمبية حول دورتي 2024 و2028

السبت 10 يونيو 2017 - 12:43 مساء

باريس، 10 يونيو 2017 - رحبت مدينتا باريس ولوس أنجليس بقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي اتخذته اليوم الجمعة خلال اجتماع مجلسها التنفيذي بمدينة لوزان السويسرية، والذي يقضي بالتصويت المزدوج خلال يوم واحد لمنح المدينتين حق استضافة دورتي 2024 و2028 الأولمبيتين.
وكانت المدينتان قد أعلنتا خوض المنافسة على استضافة أولمبياد 2024، لكن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قرر اليوم التصويت المزدوج على الدورتين خلال اليوم نفسها، ويتوقع التوصل إلى اتفاق قبل التصويت المقرر في سبتمبر المقبل.
وقال إريك جارسيتي، رئيس بلدية لوس أنجليس، وكيسي واسرمان، رئيس ملف المدينة لطلب استضافة الأولمبياد: «نرحب بقرار المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية والذي يشكل اعترافا بملفين ممتازين من اثنتين من أبرز مدن العالم.. نتطلع إلى مشاركة قصة استثنائية مع عضوية اللجنة الأولمبية الدولية.. وإلى العمل سويا لتمهيد أفضل طريق لمدينتنا ولمستقبل الحركة الأولمبية.»
وذكر مسؤولو ملف باريس «نثق في أن اللجنة الأولمبية الدولية تعمل ما يصب لمصلحة الحركة الأولمبية ومستقبل الألعاب الأولمبية، من خلال هذه الخطوات... سنواصل العمل الجاد لكسب تأييد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وكل المعنيين بالحركة الأولمبية، لمنحنا استضافة دورة 2024 والبارالمبياد».

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee