افريقيا » نجوم العالم يشاركون في جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى 2017

الأحد 30 ابريل 2017 - 10:56 صباحا

الدوحة، 28 أبريل 2017 - كدت كوكبة من أشهر أبطال العالم وأصحاب الإنجازات الأولمبية في رياضات ألعاب القوى مشاركتها في اللقاء الأول لموسم الدوري الماسي لألعاب القوى 2017 الذي سيقام في الدوحة، لتُضاف إلى قائمة نجوم ألعاب القوى الذين سيخوضون منافساتٍ غير عادية في الخامس من مايو المقبل في نادي قطر الرياضي.
ومن بين أبرز الأسماء المشاركة في جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى 2017، أسطورة المسافات المتوسطة العداء الكيني "أزبيل كيبروب" الذي سيشارك في سباق الـ 1500متر رجال، وسيشارك في سباق الـ3000متر مواطنه العداء "كونسيسلوس كيبروتو" صاحب ذهبية ريو 2016 ، وستتواجه بطلات العالم في سباق الـ 100م حواجز للسيدات.
وسيصارع حامل لقب بطل العالم ثلاث مرات وبطل أولمبياد بكين 2008 وبطل السباق الماسي للعام الماضي العداء الكيني "أزبيل كيبروب" لانتزاع لقب بطل سباق الـ 1500متر (رجال) في جولة الدوري الماسي ال24، والذي سيمثل فوزه الثالث على التوالي في جولة الدوحة.
وفي سبيل تحقيق هدفه، على "أزبيل" التفوق على كل من مواطنيه العداء "سيلاس كيبلاغات" الحائز على فضية بطولة العالم 2011 والفائز بسباقين ماسيين، و"إليجا مانانغوي" صاحب فضية بطولة العالم 2015. ومن ضمن أبرز المشاركين في جولة الدوحة العداء القطري "حمزة درويش"، الذي أهدى قطر أول ميدالية فضية أولمبية للشباب والتي فاز بها في الألعاب الأولمبية للشباب سنغافورة 2010، وزميله العداء القطري "سعيد أدين".
كما سيشهد سباق الـ3000متر رجال، مشاركة النجم الكيني، "كونسيسلوس كيبروتو" الذي توج بلقب أولمبياد ريو 2016 بفوزه بذهبية السباق، وتحقيقه زمنا قياسيا أولمبيا بلغ 8:03.28 ث، محققا قفزة نوعية مقارنة بالرقم الذي حققه في بطولة العالم 2015 والذي بلغ 8:12.38 ث، وحاز على الميدالية الفضية.
وسيواجه البطل "كيبروتو" منافسة قوية من قبل عمالقة السباق من ضمنهم العداء الأمريكي ذو الأصل الكيني " بول شيليمو" الحائز على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو، والعداء الاثيوبي "هاغوس جيبرهيوات" صاحب برونزية الأولمبياد، ومواطنه بطل العالم لألعاب القوى داخل الصالات النجم الصاعد "يوميف كيجيلتشا"، وصاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 العداء الكيني "توماس بكيمي لونغوسوا".
وسيشهد سباق الـ100متر حواجز (سيدات) مشاركة بطلات أولمبياد ريو 2016، إلى جانب حاملة الرقم القياسي العالمي العداءة الأمريكية "كندرا هاريسون".
وستخوض كل من الأمريكيتين "بريانا روبينز" الحائزة على الميدالية الذهبية، و"نيا علي" الحائزة على الفضية في أولمبياد ريو 2016 بفارق 0.11 ث فقط بينهما، منافسة قوية في الدوحة ضد مواطنتهما "كندرا هاريسون".

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee