افريقيا » الفيفا يسلم السلطات السويسرية تقارير تحقيقاته الداخلية في ادعاءات الفساد

الأحد 02 ابريل 2017 - 08:19 صباحا

زيوريخ، 2 أبريل 2017 - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، أنه استكمل تحقيقاته الداخلية في ادعاءات الفساد، وقدم بالفعل التقارير الخاصة بتلك التحقيقات إلى السلطات السويسرية.
وذكر الفيفا في بيان منشور على موقعه الإلكتروني، أن "المستشار الخارجي للاتحاد قدم تقريرا من 1300 صفحة، مرفقا بأكثر من 20 ألف صفحة من مستندات متعلقة بالتحقيق ، قد جمعت على مدار 22 شهرا اعتبارا من عام 2015".
وتابع البيان "أثناء التحقيق الذي أجراه الفيفا على مدى 22 شهراً، تم استعراض أكثر من 2.5 مليون وثيقة كما أجريت مقابلات مع العديد من الشهود الرئيسيين".
وتابع "هذه التقارير قد أحيلت إلى السلطات السويسرية، حيث تضم ما يزيد على 1300 صفحة وأكثر من 20 ألف صفحة من المستندات".
وأوضح البيان "أقر مكتب المدعي العام السويسري بتعاون فيفا الوثيق والمستمر".
وفي هذا الصدد، قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "إن الاتحاد ملتزم بإجراء تحقيق كامل وشامل في الوقائع حتى نتمكن من محاسبة المذنبين داخل نطاق كرة القدم والتعاون مع السلطات".
وأضاف "استكملنا هذا التحقيق وسلَّمنا الأدلة إلى السلطات التي ستواصل متابعة الذين اغتنوا وأساؤوا استغلال مواقع الثقة في مجال كرة القدم حيث أن تركيز الفيفا سينصب الآن على اللعبة والجماهير واللاعبين في جميع أنحاء العالم".
وأوضح "أنه نظراً لاستمرار التحقيقات الجنائية من قِبل مكتب المدعي العام السويسري ووزارة العدل الأمريكية، فإن إعلان النتائج التي خلصت إليها تحقيقاته الداخلية أو التعليق عليها يظل مقيداً قانوناً".
وأشار "النتائج استخدمت لإجراء تغييرات محددة على وظائف الحوكمة والإمتثال والمالية داخل الفيفا على أن يُصدر في نهاية أبريل/نيسان المقبل تقريراً مفصلاً يلخص هذه التغييرات".

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee