باب فرعى » لجنة أصحاب مصالح لكرة القدم بالفيفا تعقد الإجتماع الأول

الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:22 صباحا

زيوريخ، 28 مارس 2017 - التقى ممثلون عن الأندية والدوريات واللاعبين بأعضاء الإتحادات والإتحادات القارية وإدارة FIFA اليوم بزيوريخ في أول اجتماع لجنة أصحاب مصالح كرة القدم FIFA. وقد تم إحداث اللجنة من أجل أن تشكل أرضية لـFIFA لكي يتعامل مع أصحاب المصالح الأساسيين في عالم كرة القدم الإحترافية بغية تقوية العلاقات وتبادل الأفكار والآراء وتحقيق الوحدة في اللعبة.

وترأس هذا الإجتماع نائب رئيس FIFA، رئيس CONCACAF فيكتور مونتاجلياني. وناقشت هذه المجموعة المتنوعة من أصحاب المصالح المنتمين لجميع الإتحادات القارية مواضيع عديدة، من بينها إحداث فريق عمل من أجل تحسين نظام الإنتقالات الدولية، وبحث إمكانية إدراج تحسينات محتملة على مواعيد المباريات الدولية المستقبلية، بالإضافة إلى اجتماع مجلس إدارة الإتحاد الدولي لكرة القدم IFAB الأخير في لندن، وتحويل ترخيص الأندية FIFA من آلية تنظيمية صارمة إلى مبدأ يرتكز على برنامج الإحتراف.

وفي افتتاح اجتماع لجنة أصحاب مصالح كرة القدم FIFA قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو "التعامل مع جميع الشركاء في اللعبة الإحترافية أمر غاية في الأهمية بالنسبة لـFIFA. لقد شكّل هذا الإجتماع فرصة كبيرة لمناقشة مجموعة من المواضيع ودعم التعاون بين FIFA والأطراف المهتمة بكرة القدم الإحترافية. يحدّد FIFA 2.0 دور لجنة أصحاب مصالح كرة القدم، المتمثل في التوفيق بين جميع المتدخلين بطريقة مُهيكلة من أجل معالجة المسائل الأساسية. وقد كان اجتماع اليوم مثال جيداً على ذلك."

وبدوره قال رئيس لجنة شركاء كرة القدم FIFA فيكتور مونتاجلياني "اجتمع ممثلون عن أفضل الأندية والدوريات واتحادات اللاعبين من جميع أنحاء العالم هذا الزوال في إطار بنّاء من أجل نقاش شامل وتام حول تطور اللعبة. وقد كان المحرك الأساسي للمشاركين هو الرغبة المشتركة في إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه أولئك الذين لهم علاقة بكرة القدم الإحترافية. نحن نتوق إلى استغلال الزخم الذي خلفه اجتماع اليوم من أجل المضي قدماً."

ويلتزم FIFA بإشراك أصحاب المصالح في عمليات اتخاذ القرار من أجل بناء مؤسسة أكثر قوة، كفيلة بتسيير شؤون كرة القدم وتنظيمها وحمايتها. وصادق كونجرس FIFA بالإجماع على إصلاحات مهمة سنة 2016. وكجزء من هذه الإصلاحات تم إحداث لجنة أصحاب مصالح كرة القدم FIFA كقناة للتعامل مباشرة مع الدوريات والأندية واللاعبين. وتهدف إلى إزالة العوائق وإتاحة آليات الإلتزام مع أسرة كرة القدم.

 

 

 

 

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee