جمعيات وطنية » القمة الإعلامية للاتحاد الأوروبي للصحافة الرياضية تننطلق في المجرّ

الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:21 صباحا

بودابيست، 28 مارس 2017 - بدأت أعمال النسخة الأولى للقمة الاعلامية التي ينظمها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في أوروبا في العاصمة المجرية بودابيست بزيارة رسمية الى البرلمان المجري الذي يُعدّ ثالث أكبر مبنى في العالم بعد بوخاريست وبيونيس ايرس.
وخلال هذه الزيارة، ألقى بيلا دانكو عضو البرلمان المجري كلمة استعرض فيها الأوضاع الحالية للرياضة وكرة القدم بشكل خاص في دول وسط أوروبا.
وعن وضع الرياضة في بلاده، قال إن عالم الرياضة قد شهد تطورا خلال الست سنوات الماضية، داعيا الى ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام لكرة القدم المجرية بسبب التحديات المتنامية التي تواجهها. وفي ختام الزيارة أهدى ايونيس داراس رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الى عضو البرلمان المجري كتاب تاريخ الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، معربا عن شكره وتقديره لهذه الاستضافة.
كما جدد داراس التزام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بدعم الجهود الهامة التي تبذلها المجر بهدف تطوير الرياضة وحماية النزاهة في المنافسات الرياضية، منوها بالدور الكبير الذي يبذله الاعلام الرياضي المجري للارتقاء بالصحافة الرياضية.
وجائت هذه الزيارة بعد تنظيم حفل عشاء مساء أمس خلال رحلة بحرية في نهر الدانوب بمشاركة عدد من أعضاء الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والمسؤولين في عدد من الاتحادات والمنظمات الرياضية من ضمنهم رئيس الاتحاد الدولي لاتحاد الجيدو ماريوس فيزر.
وتناقش القمة التي تعقد خلال الفترة من 26 الى 29 مارس الجاري بمشاركة 78 صحفيا رياضيا من 31 بلدا أوروبيا عددا من المواضيع الهامة من بينها المشاكل التقليدية التي يتعرض لها الصحفي الرياضي في عمله اليومي النابعة من طبيعة مهنة الصحافة والتحديات التي تواجهها الصحافة الورقية بين صراع البقاء وهيمنة الرقمنة.
وخلال الإجتماع الافتتاحي، أعلن ايونيس داراس رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في أوروبا عن إنهاء مهامه، معربا عن خالص شكره وتقديره الى زملائه في الاتحاد بعد رئاسة استمرت لفترتين قام خلالها بالاشراف على مسيرة عمل الاتحاد في أوروبا وتزويد الصحفيين الرياضيين بالخبرات الازمة.
وفي هذا السياق، قال دراراس:" لقد تعلمت خلال هذه الفترة العديد من الأشياء كانت لي الفرصة للالتقاء مع العديد من كبار الصحفيين في العالم والزملاء وقبل كل شي أصدقاء."

 

 

 

 

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee