حمعية1 » اتفاق بين «فيفا» و«سبورت رادار» لكشف التلاعب في نتائج المباريات

السبت 04 فبراير 2017 - 03:04 مساء

زيوريخ، 4 فبراير 2017 - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، توصله لاتفاق مع شركة بيانات “سبورت رادار” للكشف عن التلاعب في النتائج المباريات، بعدما أغلق الفيفا القسم التابع له لمكافحة الفساد في هذا المجال.

وكان نظام التحذير المبكر للفيفا معمولا به لأكثر من عشرة سنوات، خاصة وأن الفيفا كان في البداية يفضل أن يمتلك هيئة خاصة به تتولى اكتشاف التلاعب في النتائج.

ولكن الفيفا ذكر اليوم، الجمعة أن “سبورت رادار” ونظام كشف التزوير الخاص بها سيكون دوره هو اكتشاف وتحليل أي سلوك أو أنماط للمراهنات المشبوهة، وسيزود الفيفا بمجموعة كاملة من الخدمات الرقابية والتعليمية.

وذكر الفيفا، أيضا إن سبورت رادار، والتي تعمل أيضا مع هيئات كروية أخرى مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ستوفر تطبيقا يتيح للاعبين والمدربين والمسؤولين توعيتهم وسيتيح التطبيق الإبلاغ بسرية عن اية مخاوف خاصة بأنشطة غير قانونية محتملة.

وقال جياني إنفانتيو رئيس الفيفا، “الحفاظ على سلامة اللعبة أهمية قصوى للفيفا”.

وأضاف :”بالنظر إلى أن التلاعب بنتائج المباريات لا يزال مصدر قلق خطير لكل من يحب اللعبة، فإن الفيفا سيعمل مع سبورت ردار، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الكشف عن التلاعب بنتائج المباريات والوقاية منه ، لتنشيط وتعزيز برنامجنا المتعلق بالنزاهة. يلتزم الفيفا بالتصدي لظاهرة التلاعب بنتائج المباريات وحماية نزاهة كرة القدم من أجل اللاعبين والمشجعين”.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee