باب فرعى » كو يدعم بطولة بولت للفرق في ألعاب القوى

السبت 07 يناير 2017 - 05:38 مساء

لوزان، 7 يناير 2017 - 

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الأربعاء عن دعمه فكرة العداء الجامايكي أوساين بولت إقامة بطولة للفرق، معتبرا أن "أم الألعاب" تحتاج إلى "أفكار جريئة".
وسيتقدّم بولت، حامل 9 ذهبيات أولمبية في سباقات السرعة في ألعاب بكين 2008 ولندن 2012 وريو 2016، المشاركين في بطولة "نيترو" الافتتاحية لألعاب القوى المقررة في ملبورن في شباط/فبراير، بصفته قائدا لفريق "كل النجوم".
وتشارك في اللقاء 6 فرق، منها أستراليا والصين واليابان وإنكلترا ونيوزيلندا، وتضم مسابقات غير تقليدية في المسافات المتوسطة والتتابع في سباقات الحواجز، في محاولة لجذب المشاهدين إلى ألعاب القوى.
وقال كو إن البطولة الجديدة المقررة لثلاثة أيام هو ما تحتاجه الرياضة للحفاظ على اهتمام المشجعين.
ورأى كو في بيان نشره منظمو البطولة "ألعاب القوى في شكلها التقليدي، تبقى حجر الزاوية في دورة الألعاب الأولمبية. وتبقى بطولة العالم لدينا حدثا قويا وجاذبا".
أضاف: "مع ذلك، نحن في حاجة إلى الابتكار ومزيد من الفرص لعدائينا للتفاعل مع المشجعين وإظهار شخصياتهم.. نيترو لألعاب القوى هي مثال رائع لما يمكن ويجب القيام به لإحداث ثورة في كيفية تقديم رياضتنا وكيفية اتصال جماهيرنا مع الرياضة والرياضيين".
ورأى كو الذي أطلق أجندة إصلاحية بعد انتخابه رئيسا عام 2015، أن الرياضيين والمشجعين يريدون الاستمتاع أكثر، وبطولة الفرق في ملبورن تفي بالغرض. ويشارك في الحدث 24 رياضيا من الرجال والسيدات، ويقام على ملعب "لايك سايد" في ملبورن في الرابع من شباط/فبراير والتاسع و11 منه، وسيحضر كو يومها الأخير.
وستتركز الأنظار على بولت الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم في لندن في آب/أغسطس، والتي أعلن أنها ستكون الأخيرة له قبل اعتزاله.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee