باب فرعى » لجنة FIFA للمراقبة المعنية بفلسطين و اسرائيل تعقد اجتماعها الأول في زيوريخ

الخميس 27 اغسطس 2015 - 10:27 صباحا

زوريخ، 27 أغسطس 2015 - دت لجنة FIFA للمراقبة المعنية بإسرائيل وفلسطين اجتماعها الأول اليوم في زيوريخ بمقر FIFA برئاسة طوكيو سيكسويل وحضور رئيس FIFA بلاتر. وتضم اللجنة ممثلين عن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة الرئيسين أوفر عيني وجبريل الرجوب على التوالي.

وقد تم إحداث لجنة FIFA للمراقبة إثر مجهودات الوساطة الحثيثة التي قام بها رئيس FIFA السيد بلاتر وعقب موافقة كونجرس FIFA الخامس والستون.

وخلال هذا الاجتماع، ناقشت لجنة FIFA للمراقبة تفاصيل تتعلق بمهمتها وحددت تركيبتها التي تضم الرئيس طوكيو سيكسويل، والأمين العام للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، روتم كامر، والمستشار القانوني للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم إفرائيم باراك، ورئيسة القسم الدولي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي مولانو، والمستشار القانوني للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جونزالو بوي، وممثلين عن كونجرس FIFA من اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي CONCACAF واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم CONMEBOL والاتحاد الآسيوي لكرة القدم OFC، وسيتم تحديدهما قريباً.

وقال سيكسويل خلال هذا اللقاء: "إنها مسؤولية جسيمة يتضاءل المرء أمامها، غير أن هذا الاجتماع يُمثل خطوة أولى مهمة نحو توطيد التبادل والحوار بين الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني لكرة القدم. وبعد روح الفريق الواحد التي لمستها اليوم، أشعر بثقة كبيرة بعد أن أكد الاتحادان على نيتهما تشجيع الحوار. وعلى غرار ما عشناه في بلدي جنوب إفريقيا، أنا واثق من أننا نستطيع أن نوحد الناس بفضل قوة الرياضة وتأثيرها. "

أما الرئيس بلاتر، فقد علق قائلاً: "إنها بداية عهد جديد، وأنا أستشعر طاقة مختلفة في القاعة اليوم بفضل الحوار الذي يدور بين الاتحادين اليوم. لقد كان من الواضح أن الكونجرس أجمع على ضرورة إيجاد حل. وسيواصل FIFA جهوده الحثيثة لمساعدة الاتحادين على إيجاد حلّ يعود بالنفع على كرة القدم في المنطقة."

وقال جبريل الرجوب: "أنا سعيد جداً لبدء عملية البحث عن الحلول."

أما أوفر عيني فقال: "أعتقد أنه بإمكاننا أن نتوصّل إلى دينامية تعاون بين الاتحادين. وأنا والرجوب نسعى إلى توفير ظروف مناسبة للاعبينا."

وبعد أن تم الاتفاق على تشكيلتها، ستعقد اللجنة اجتماعها القادم في الشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر/أيلول.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee