باب فرعى » كازخستان واثقة من قدرتها على استضافة أولمبياد 2022 الشتوي

الخميس 30 يوليو 2015 - 01:07 مساء

بقلم: جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

كوالالمبور، 30 يوليو 2015 - أبدى مسؤولو كازاخستان تفاؤلا بشأن نجاح ملف مدينة ألماتي لطلب استضافة أولمبياد 2022 الشتوي، نظرا لجمال طبيعتها ووفرة الثلوج بها.

و قال رئيس وزراء كازاخستان كريم ماسيموف، ذو الخبرة السياسية الطويلة والأسلوب اللطيف فيالتواصل، أن الدى بلاده القدرة الاقتصادية لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لا سيما في ظل ما تشهده من نهضة هامة وسريعة.

وأ عرب عن ثقته في ملف بلاده للفوز بشرف استضافة الأولمبياد الشتوي، مشيرا الى النمو الذي تشهدهكازاخستان التي تعد أكثر استعدادا للفوز هذه المرة بفضل ما تتمع به من بنية تحتية مكنتها وخبرتها في استضافة بعض الأحداث الرياضية الهامة خلال السنوات الماضية. وأضاف أنه: " يتم الآن إعداد اقتصادنا ورياضتنا ونحن نعمل على تطوير البلاد و نطمح الى أن تكون كازاخستان في عام 2050بين 30 بلدا الأكثر نموا في العالم."

و من ناحيته، قال أندري كريوكوف، نائب رئيس ملف ألماتي، قد قال إن المدينة لديها عدة منشآت رياضية قائمة بالفعل شاركت في استضافة منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2011 ومسابقات دولية أخرى.

وأضاف قبل اجتماع الجمعية العمومية الـ128 للجنة الأولمبية الدولية الذي يبدأ غدا الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور لاختيار المدينة المستضيفة من خلال التصويت المقرر يوم الجمعة :”لسنا بحاجة لتغيير المدينة كي تفي بمتطلبات الألعاب (الأولمبية)، وإنما ببساطة ننظم إقامة المنافسات بمدينتنا على وضعها القائم.”

ووصل كريم ماسيموف رئيس وزراء كازاخستان إلى ماليزيا الثلاثاء الماضي لدعم ملف بلاده.

وتعد ألماتي، التي يسكنها 1,6 مليون نسمة، المرشحة الأقل حظا في مواجهة منافستها بكين الصينية الغنية بالموارد والتي تتمتع بخبرة أكبر في تنظيم البطولات الرياضية.

ولكن حملة كازاخستان ترتكز بشكل أساسي على الطبيعة وتوافر الثلوج اللازمة لإقامة منافسات الأولمبياد الشتوي، في حين أن بكين يجب عليها توفير الثلوج الاصطناعية.

وقال كريوكوف :”لدينا وفرة في الثلوج، ولدينا وفرة في المياه وكذلك جبال جميلة للغاية.”

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee