المقر الرئيسي » فريق المراسلون الشباب للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يزور مجلس الصحافة في أذربيجان

روزلين موريس، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تتبادل الهدايا التذكارية مع السيد افلاتون اماسوف، رئيس مجلس الصحافة في جمهورية أذربيجان. (بعدسة: لو يوشين)

روزلين موريس، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تتبادل الهدايا التذكارية مع السيد افلاتون اماسوف، رئيس مجلس الصحافة في جمهورية أذربيجان. (بعدسة: لو يوشين)

الجمعة 28 سبتمبر 2012 - 11:15 صباحا

بقلم: لو يوشين، مراسلة شابة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

باكو، 28 سبتمبر 2012- زار فريق برنامج "مراسلين شباب" للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مقر مجلس الصحافة في جمهورية آذربجان في العاصمة باكو يوم الخميس.

وقد استقبل السيد افلاتون اماسوف، رئيس المجلس، فريق العمل الذي قادته السيدة روزلين موريس، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والمكون من كل من السيد ادولف انجي ارلنجن، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد و السيد كير رادنادج، رئيس لجنة كرة القدم بالاتحاد

وذلك الى جانب كل من السيد ريموند شيو، الأمين العام للصحافة الرياضية بهونغ كونغ و16 صحفيا دوليا شابا و13 صحفيا محليا.

وبهذه المناسبة، قال السيد اماسوف ان الصحافة الرياضية في اذربيجان لم ترتقي بعد الى المستوى المطلوب، مشيرا الى أن الصحفيون هنا لا يزالون في مرحلة التعلم وهو ما يضفي أهمية كبيرة لزيارة وفد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وفي هذا السياق، أعرب السيد اماسوف عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في حل المشاكل التي تواجة الصحافة هنا حيث أنه كان من الصعب لصحفيي اذربيجان الواقعة في الجزء الشرقي لمنطقة القوقاز والتي كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي قبل أن تستقل منذ 20 سنة الانتقال من صحافة الحزب الواحد الى اعلام مستقبل .

ويعمل قرابة 12.5% من مجموع ال4000 صحفي آذاري في مجال الصحافة الرياضية الا أنه لايوجد صحفيون متخصصون في مجال رياضي واحد.

ويضم الاعلام الآذاري قناة رياضية تعمل على مدى ال24 ساعة ضمن 20 قناة تلفزيونية وطنية و30 موقع رياضي موجهة ل6.7 ملايين مستخدم انترنت هنا و10 مجلات رياضية .

وأضاف اماسوف " لقد قيل في الماضي ان الحب سينقذ العالم أما أنا فأقول أن الرياضة ستنقذ العالم،" مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في نشر السلام حول العالم.

ومن ناحيتها، قالت السيدة روزلين موريس ان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يثمن دعم كل من وزارة الشباب والرياضية على رأسها السيد ازاد رحيموف واللجنة الأولمبية الآذرية ونائب رئيسها السيد شينجيز هسين زاده لبرنامج "مراسلون شباب" هنا.

يذكر أنه على اثر نجاح برنامج "مراسلون شباب" الذي أطلقه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية خلال الدورة 26 للألعاب الجامعية الصيفية في شنتشن، الصين، ينظم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية النسخة الثانية من هذا البرنامج خلال كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي تستضيفها العاصمة الآذرية باكو في الفترة من 22 سبتمبر الى 13 أكتوبر.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee