المقر الرئيسي » المنتخب الياباني ينتصرعلى نظيره النيوزيلندي ب3-0

الخميس 27 سبتمبر 2012 - 12:55 مساء
بقلم: نيكولا ابركرمبي، مراسل شاب للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، نيوزيلاندا
 
باكو، 27 سبتمبر 2012- خطى منتخب اليابان خطوة مهمة في طريقه إلى التأهل لربع نهائي كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة أذربيجان 2012 ، عن المجموعة الثالثة بفوزه 3-0 على نظيره النيوزيلندي، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من دور الثمانية.

وقد أجرى المنتخب اليباني خمس تغييرات على التشكيلة التي سحقت البرازيل بخماسية نظيفة وبالرغم من ذلك سيطر على مجريات الشوط الأول بأكمله.

مع الإستحواذ على الكرة وجدت فتيات اليابان الطريق خالي للمرمى من الناحية اليسرى التي شهدت ثلاث كرات عرضية خطيرة خلخلت الدفاع النيوزيلندي، إثنين منهم كانتا من نصيب يوي موميكي، بينما الثالثة كانت عن طريق القائدة يوي ماروميا لكنها مرت بجوار القائم.

ثم حاولت ريسا شيميزو ووجدت تمريرتها رأس هينا سوجيتا، لكن الحارسة ليلي ألفيلد تفوقت وأنقذت مرماها من هدف مؤكد عند القائم البعيد، وجاءت هذه الفرصة بعد دقائق قللة من محاولة أخرى للاعية سوجيتا أخرجتها ألفيلد بصعوبة فوق العارضة.

بالرغم من تألق ألفيلد في الشوط الأول وفي مباراة منتخب بلادها أمام المكسيك التي فاز فيها فريق الكيوي 1-0، إلا أنها لم تستطع فعل شئ أمام هاسيجاوا التي نزلت أرض الملعب مع بداية الشوط الثاني.  سددت ساكي إشي ضربة ركنية في إتجاه حافة منطقة الجزاء قابلتها لاعبة خط وسط نادي مينينا ولم تتردد في تسديد كرة قوية هزت الشباك.

وكان هدفها الثاني أفضل، ولم تجد ألفيلد أي فرصة للتصدي له. إستغلت هاسيجاوا تمريرة ضعيفة وسددة كرة صاروخية من على بعد 25 ياردة لتمر الكرة فوق حارسة المرمى وبالكاد تحت العارضة لتصبح النتيجة 2-0.

ومع إقتراب نهاية المباراة حصلت سوميدا على ضربة جزاء بعد أن تم عرقلتها داخل منطقة الجزاء، وتقدمت هي لتسديدها وتصبح النتجة 3-0.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee