جمعيات وطنية » اللجنة التنظمية تعلن عن شعار الألعاب الأولمبية سوتشي 2014

الألعاب الأولمبية سوتشي 2014

الألعاب الأولمبية سوتشي 2014

الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 06:24 مساء
سوتشي، 25 سبتمبر 2012- قبل 500 يوم على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية سوتشي 2014، أعلنت اللجنة التنظمية عن شعار الألعاب "ساخن.بارد.لك."

ويرمز الشعار الذي ينظوي على عنصرين ثابتين متحركين الى الخصوصية الوطنية الروسية وقيم ألعاب سوتشي 2014 الى جانب التمشي التقدمي والحداثي في تنظيم واستضافة الألعاب الشتوية.

ويمكن توظيف الجزء الأول الديناميكي "حار.بارد" لهذا الشعار في عملية الترويج للمشاريع والبرامج والأحداث الخاصة بالألعاب وذلك بأساليب مختلفة تسمح بابتكار شعارات متنوعة في حين سيسمح الجزء الثابت "لك" بتخصيص حملات دعائية خاصة، وهو الجزء الذي سبق تقديمه في ديسمبر 2009 تحت عنوان " انها ألعابي."

ويهدف هذا الشعار الى أن يصبح بمثابة الحل العالمي الذي يجمع بنجاح بين التجديد والديناميكية. ويتكون الجزء الأول من كلمتين ترمزان الى الحركة والتطور والمضي قدما حيث ترمز كلمة "حار" الى قوة المعركة الرياضية وشغف المشجعين في الوقت الذي تتضمن فيه اشارة الى المنتجع الجنوبي لمدينة سوتشي المضيفة للألعاب.   

في حين ترمز كلمة "بارد" الى التوقيت الذي ستجري فيه هذه الألعاب وهو فصل الشتاء الذي يمتاز ببرودته الشديدة في هذه المنطقة من العالم.
فيما توحي كلمة "لك" بالمشاركة الشخصية في هذا الحدث الرياضي العالمي حيث سيشترك الجميع في لحظات الانتصار والشعور بالفخر والانتماء.

وبهذه المناسبة، قال السيد ديمتري شرنشنكو، رئيس اللجنة التنظيمية لألعاب سوتشي  أن هذا الشعار قد نجح في الجمع بين مختلف عناصر المكونة لخصوصية روسيا القومية من جهة والطبيعة الخاصة بالألعاب فهو يدل على أنه من المستحيل عدم المشاركة والمشاركة وخوض هذه التجربة والشعور بالفخر لأنها "ألعابك."

يذكر أن أولمبياد لندن 2012 قد تبنت الشعار الرسمي للدورة "الهام جيل" في حين استمد شعار دورة الالعاب بفنكوفر من النشيد الوطني الكندي "بقلوب متوهجة وكان شعار دورة اللأولمبية بيجين 2008 "عالم واحد، حلم واحد."
 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee